دخول الأعضاء
الإسم: الكلمة السرية:
هل نسيت الكلمة السرية؟ أضغط هنا..



عالم البيئة والفضاءالصفحة
إذهب إلى منتدى

  2020/10/09 - 20:55

محطة الفضاء الدولية تحصل على أول ثلاجة فضائية.. شوف تصميمها وطريقة تشغيلها

محطة الفضاء الدولية تحصل على أول ثلاجة فضائية.. شوف تصميمها وطريقة تشغيلها 

لا يعرف الكثير من الناس أن رواد الفضاء غالبا ما يتناولون مواد غذائية خفيفة مُعالجة خارج الأرض، لكن ربما ينتهى ذلك قريبًا بفضل نظام التبريد المبتكر من جامعة كولورادو، Boulder، والذى يُطلق عليه اسم جهاز حاضنة ثلاجة التجميد للمطبخ والتجريب.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فقد تم تصميم الوحدات بواسطة BioServe Space Technologies فى UCB وهى بحجم الميكروويف القياسى فقط، وقال روبى آرون، طالب ماجستير فى الطيران يعمل فى المشروع، فى بيان صحفي: "لا توجد أجزاء دوارة، ولا مراوح، وهو أمر كبير حقًا من حيث الموثوقية".

dims (1)

وأضاف: "الثلاجة العادية على الأرض ساخنة أيضًا فى الخلف، لكن لا يمكننا السماح بحدوث ذلك فى الفضاء، حيث لا يرتفع الهواء الدافئ فى الجاذبية الصغرى؛ يبقى ثابتًا ويمكن أن يتسبب فى ارتفاع درجة حرارة الأشياء، لذلك يجب التخلص من الحرارة بطريقة أخرى، كذلك فإن محطة الفضاء الدولية لبل ديها نظام تبريد مائى سنستخدمه لتفريغ الحرارة المهدرة مباشرةً والحفاظ على برودة النظام ".

وحتى الآن، توظف ناسا ثمانى وحدات، وسيخصص الاثنان فى طريقهما إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة إعادة الإمداد الروبوتية Cygnus NG-14 للطعام - كل من الوجبات القابلة للتلف التى يتم تسليمها من الكوكب والمنتجات الطازجة التى تنتجها حديقة الزراعة المائية بالمحطة - بالإضافة إلى الأدوية، أما الأنواع الأخرى، التى يتم استخدامها بالفعل على متن المحطة، فتستخدم فى تبريد مواد الاختبار الحساسة لدرجات الحرارة.

  2020/10/12 - 14:37
=============== شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا في المنتدى بارك الله فيك اخي ... اختي ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي ==============

عالم البيئة والفضاءالصفحة
إذهب إلى منتدى